الرئيسية | مكتبة | التنزيلات | روابط مفيدة | الاتصال بنا |
Français
تقديم
الوزير
مهمة
الهيكلة
الإدارات المركزية
الهيآت تحت الوصاية
المشاريع
المؤسسات العمومية
السياسة الزراعية
الوثائق الاستراتيجية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
الحصيلة
مخطط الأنشطة
المعطيات الإحصائية
الإحصاء الزراعي
الشعب
شعبة الارز
شعبة الحبوب
الخضروات و الاشجار المثمرة
التمور
مجالات التجديد
البحث الزراعي
التكوين
الارشاد الزراعي
نواذيبو: معالي الوزير يتفقد مزارع نموذجية ومكاتب المندوبية الجهوية للزراعة ومدرسة خالد بن الوليد الابتدائية

أدى معالي وزير الزراعة السيد يحيى ولد أحمد الوقف، اليوم رفقة والي ولاية داخلت نواذيبو، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت الزراعية والمصالح الفنية التابعة للقطاع في إطار متابعة سير الحملة الزراعية 2023-2022.
وشملت الزيارة في محطتها الأولى مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بمدينة نواذيبو في إطار تعزيز المدرسة الجمهورية، حيث تفقد بعض الأقسام الدراسية واطلع على سير العملية التعليمية، واستفسر حول وضعية طاقم التدريس وحاور بعض المدرسين والتلاميذ.
كما زار معالي الوزير المندوبية الجهوية للوزارة وتلقى شروحا فنية قدمها المندوب الجهوي السيد امم ولد بوبوط حول الخصوصية الزراعية للولاية ومقدراتها الزراعية وحجم الإنتاج، وتدخلات المندوبية في مجال تأطير المزارعين ونشر التقنيات الزراعية، ودعم الخبرات والمتابعة الميدانية للمزارعين، بالإضافة إلى توزيع المدخلات من بذور وأسمدة وأدوات زراعية.
المحطة الثالثة للزيارة، شملت المزرعة النموذجية لنواذيبو والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 42 هكتارا موزعة على حوالي 864 قطعة، والتقى معالي الوزير بالمزارعين المستفيدين من المزرعة، واطلع على نماذج من الأصناف المزروعة واستمع للمشاكل المطروحة والمتمثلة أساسا في مياه الري، كما زار حدائق الجديدة التي يبلغ مساحتها 31 هكتارا حيث تتم زراعة العديد من أصناف الخضروات.
وكان معالي الوزير قد زار أمس المزرعة النموذجية ببلنوار، التي تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 36 هكتارا، واطلع على الوضعية الحالية للمزرعة وأهم المشاكل التي تؤثر على استغلالها والمتعلقة بوضعية الخزان المائي والمضخات وشبكة الري، وقد أكد معالي الوزير أن القطاع سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لاستغلال مقدرات المزرعة.
وفي مختلف محطات الزيارة، ثمن المزارعون تدخلات القطاع في دعم النشاط الزراعي على مستوى الولاية، معبرين عن استعدادهم لتلبية نداء رئيس الجمهورية الرامي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

يحيى ولد أحمد الوقف
وزير الزراعة

اعلانات
وظائف وترشحات
الصفقات
تابعوناعلى
 
تقديم
الهيآت تحت الوصاية
السياسة الزراعية
مخطط الأنشطة و الحصيلة
المعطيات الإحصائية
الشعب
مجالات التجديد
- مهمة
- الهيكلة
- الوزير
- الإدارات المركزية
- المشاريع
- المؤسسات العمومية
- الوثائق الاستراتيجية
- الحصيلة
- مخطط الأنشطة
- الإحصاء الزراعي
- شعبة الارز
- شعبة الحبوب
- الخضروات و الاشجار المثمرة
- التمور
- البحث الزراعي
- التكوين
- الارشاد الزراعي
Copyright © 2015 - Ministère de l'Agriculture - Tous droits réservés
Développé par : MEFPTIC / DGTIC